سفر الاحبار 7 / 7 - 10 حقوق الكهنة

ذبيحة الإثم كذبيحة الخطيئة لهما شريعة واحدة الكاهن الذي يكفر بها له تكون والكاهن الذي يقرب محرقة لإنسان يكون له جلدها بعد تقريبها وكل تقدمة مما يخبز في التنور أو يعد في قدر أو على صاج تكون للكاهن الذي يقربها وكل تقدمة ملتوتة بزيت أو جافة تكون لجميع بني هارون لكل واحد كأخيه

+++++

سفر الاحبار 2 / 4 - 7

وإن قربت قربان تقدمة مخبوزا في تنور فليكن أقراص حلوى من سميذ فطير ملتوت بزيت ورقاقات فطير مدهونة بزيت وإن كان قربانك تقدمة على صاج فليكن فطيرا من سميذ ملتوت بزيت وفته فتاتا وصب عليه زيتا إنه تقدمة وإن كان قربانك تقدمة من المطبوخ في قدر فليصنع من السميذ بزيت

سفر الاحبار 5 / 11 - 13

فإن لم يكن في يده أن يقدم زوجي يمام أو فرخي حمام فليقرب عن خطيئته التي خطئها عشر إيفة سميذا قربان خطيئة لا يصب عليه زيتا ولا يجعل عليه بخورا لأنه قربان خطيئة يأتي به إلى الكاهن فيأخذ الكاهن منه ملء قبضته تذكارا ويحرقه على المذبح على الذبائح بالنار للرب إنه قربان خطيئة فيكفر عنه الكاهن خطيئته التي خطئها بشيء من ذلك فيغفر له ويكون للكاهن نصيبه كما هو في التقدمة

سفر العدد 5 / 15

فليأت ذلك الرجل بامرأته إلى الكاهن وليأت بقربان لها عشر إيفة من دقيق الشعير لا يصب عليه زيتا ولا يجعل عليه بخورا لأنه تقدمة غيرة تقدمة تذكار تذكر بالإثم

سفر حزقيال 44 / 29

التقدمة وذبيحة الخطيئة وذبيحة الإثم هم يأكلونها كل محرم في إسرائيل لهم ويكون